TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السكنية الكويتية تطرح 4 فرص استثمارية في مدينتين

السكنية الكويتية تطرح 4 فرص استثمارية في مدينتين
عقارات في الكويت

الكويت - مباشر: فعلت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية خططها لتحسين المنتج العقاري، من خلال تطوير أنظمة الطرح، وتحويل الأراضي غير المدرة للدخل إلى استثمارات مدرة، وذلك عبر تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حسب كلمة نائب المدير العام لشؤون الاستثمار ومشاريع القطاع الخاص في السكنية.

واضافت هديل بن ناجي خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن السكنية طرحت بالتعاون مع التحالف الاستشاري المنفذ للمدينتين 4 فرص استثمارية على القطاع الخاص، وذلك بواقع فرصتين في مدينة جابر الأحمد، وفرصتين في مدينة صباح الأحمد.

وأشارت خلال مؤتمر الإعلان عن آخر مستجدات الفرص الاستثمارية بالمدينتين، أن الفرص الاستثمارية في مدينة جابر الأحمد تتضمن إنشاء مركز تجاري بمساحة إجمالية تصل لـ85.58 ألف متر مربع، ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 50.29 ألف متر مربع.

فيما تتعلق الفرصة الاستثمارية الثانية بمنطقة مجمع تجاري بمساحة إجمالية تبلغ 104.31 ألف متر مربع، وسكن استثماري بمساحة تقدر بـ112.95 ألف متر مربع.

وبشأن الفرص الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد، فتشمل تشييد منطقة سكن استثماري، ومنطقة تجارية بمساحة إجمالية تقدر بـ563.01 ألف متر مربع، وتتعلق الفرصة الثانية بمنطقة مخازن بمساحة 578.79 ألف متر مربع، ومنطقة حرفية بمساحة 706.54 ألف متر مربع.

يشار إلى أنه تم تجهيز تلك الفرص الاستثمارية منذ آواخر عام 2016، ليتم تأهيل الشركات والتحالفات في النصف الأول من 2017، ثم دعوة الشركات التحالفات المؤهلة لاستلام مستندات التقديم الخاصة بالأربع فرص استثمارية، لتقوم المؤسسة بناءً على طلب الشركات والتحالفات المؤهلة بتمديد موعد التقديم من سبتمبر الماضي إلى 17 مارس 2019.

ترشيحات..

تابعة لـ"الامتياز" توقع عقد خدمات تزويد عمالة بـ3.1 مليون دينار

أحمد جاسم القمر يدخل قائمة كبار ملاك مشاعر القابضة بـ5.02%

فيصل صرخوة رئيساً لمجلس إدارة جلوبل الكويتية

الوزراء الكويتي يؤسس شركة حكومية لتشغيل البنية التحتية بقطاع الاتصالات

دول الخليج تخفض استثماراتها بالسندات الأمريكية خلال أكتوبر

بيتك ينفي موافقته على سعر التبادل مع الأهلي المتحد البحريني